0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

قدر عدد خريجي الجامعات من حملة البكالوريوس في المملكة عام ١٤٣٠هـ بنحو ١١٥ ألف طالب وطالبة، ووصل عام ١٤٣٦ هـ إلى ١٧١ ألف طالب وطالبة:أ) اكتب معادلة خطية لإيجاد عدد الخريجين من حملة البكالوريوس (ك) بعد (ع) سنة من العام ١٤٣٠ هـ، حيث ع = (صفر) في العام ١٤٢٠ هـ.

المعادلة الخطية لعدد الخريجين هي: ك = ٣,٧٥ع + ٣٨

حل السؤال التعليمي التالي /قدر عدد خريجي الجامعات من حملة البكالوريوس في المملكة عام ١٤٣٠هـ بنحو ١١٥ ألف طالب وطالبة، ووصل عام ١٤٣٦ هـ إلى ١٧١ ألف طالب وطالبة:أ) اكتب معادلة خطية لإيجاد عدد الخريجين من حملة البكالوريوس (ك) بعد (ع) سنة من العام ١٤٣٠ هـ، حيث ع = (صفر) في العام ١٤٢٠ هـ هو؟ 

(1 نقطة)

مرحباً بكم أحبتي الزوار الكرام في موقعنا "7bralmarfh" والذي يقدم لكم أفضل الحلول للأسئلة التعليمية الذي تعتبر من أهم الاسئلة لأنها تتكرر في الاختبارات والتي تشغل بال الكثير من الطلبة ويبحثون عن حلها. وإليكم الإجابة الصحيحة والنموذجية وأيضاً المؤكده للسؤال الآتي من بيت العلم :

إجابة سؤال قدر عدد خريجي الجامعات من حملة البكالوريوس في المملكة عام ١٤٣٠هـ بنحو ١١٥ ألف طالب وطالبة، ووصل عام ١٤٣٦ هـ إلى ١٧١ ألف طالب وطالبة:أ) اكتب معادلة خطية لإيجاد عدد الخريجين من حملة البكالوريوس (ك) بعد (ع) سنة من العام ١٤٣٠ هـ، حيث ع = (صفر) في العام ١٤٢٠ هـ هي؟ 

الإجابة الصحيحة والمؤكده هي :

جـ) قدر عدد الخريجين عام ١٤٥٠هـ.

ك = ٣,٧٥ع + ٣٨

ك = ٣,٧٥ (١٦) + ٣٦

ك = ٦٠ + ٣٨

ك = ٩٨

عدد الخريجين عام ١٤٣٦هـ: ٩٨ ألف طالب وطالبة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قدر عدد خريجي الجامعات من حملة البكالوريوس في المملكة عام ١٤٣٠هـ بنحو ١١٥ ألف طالب وطالبة، ووصل عام ١٤٣٦ هـ إلى ١٧١ ألف طالب وطالبة:أ) اكتب معادلة خطية لإيجاد عدد الخريجين من حملة البكالوريوس (ك) بعد (ع) سنة من العام ١٤٣٠ هـ، حيث ع = (صفر) في العام ١٤٢٠ هـ

اسئلة متعلقة

...