0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

يريد أحمد شراء قميص ثمنه الآن ٤١ ريالاً. ويباع بعد التخفيضات بخصم نسبته ٢٥ ٪. فأي تقدير هو أفضل لثمن القميص بعد التخفيضات: ٢٥، أو ٣٠، أو ٣٥ ريالاً. 

اختر الإجابة الصحيحة :يريد أحمد شراء قميص ثمنه الآن 41 ريالاً. ويباع بعد التخفيضات بخصم نسبته 25 ٪. فأي تقدير هو أفضل لثمن القميص بعد التخفيضات: 25، أو 30، أو 35 ريالاً؟ 

(1 نقطة)

مرحباً بكم أحبتي الزوار الكرام في موقعنا "7bralmarfh" والذي يقدم لكم أفضل الحلول للأسئلة التعليمية الذي تعتبر من أهم الاسئلة لأنها تتكرر في الاختبارات والتي تشغل بال الكثير من الطلبة ويبحثون عن حلها. وإليكم الإجابة الصحيحة والنموذجية وأيضاً المؤكده للسؤال الآتي من بيت العلم"

عزيزي الباحث تعرف على إجابة :

السؤال التعليمي التالي /يريد أحمد شراء قميص ثمنه الآن ٤١ ريالاً. ويباع بعد التخفيضات بخصم نسبته ٢٥ ٪. فأي تقدير هو أفضل لثمن القميص بعد التخفيضات: ٢٥، أو ٣٠، أو ٣٥ ريالاً؟ 

الإجابة الصحيحة هي،، 

افهم

يريد أحمد شراء قميص ثمنه الآن ٤١ ريالاً ويباع بعد التخفيضات بخصم نسبته ٢٥ ٪. فأي تقدير هو أفضل لثمن القميص بعد التخفيضات: ٢٥، أو ٣٠، أو ٣٥ ريالاً؟

خطط

استعمل استراتيجية تحديد معقولية الإجابة لحل المسألة.

حل

٤١ يساوي ٤٠ تقريباً.

٢٥ ٪ من ٤٠= ١٠ ريال

إذن ثمن القميص بعد التخفيضات = ٤٠ - ١٠ = ٣٠ ريال.

إذن التقدير الأفضل لثمن القميص بعد التخفيضات هو ٣٠ ريالاً.

تحقق

أراجع خطوات الحل فأجد أن ٣٠ ريالاً هو التقدير الصحيح. إذن الإجابة صحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حل سؤاليريد أحمد شراء قميص ثمنه الآن ٤١ ريالاً. ويباع بعد التخفيضات بخصم نسبته ٢٥ ٪. فأي تقدير هو أفضل لثمن القميص بعد التخفيضات: ٢٥، أو ٣٠، أو ٣٥ ريالاً هو

...