0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

يوفر أحمد ١١ ريالاً شهرياً ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفّره بعد سنة؟ حوالي ١٠٠ ريال، أو ١٢٠ ريالاً، أو ١٦٠ ريالاً؟ وضّح إجابتك.

هل تبحث عن معرفة حل السؤال التالي /يوفر أحمد 11 ريالاً شهرياً ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفّره بعد سنة؟ حوالي 100 ريال، أو 120 ريالاً، أو 160 ريالاً؟ وضّح إجابتك؟ 

(1 نقطة)

مرحباً بكم أحبتي الزوار الكرام في موقعنا "7bralmarfh" والذي يقدم لكم أفضل الحلول للأسئلة التعليمية الذي تعتبر من أهم الاسئلة لأنها تتكرر في الاختبارات والتي تشغل بال الكثير من الطلبة ويبحثون عن حلها. وإليكم الإجابة الصحيحة والنموذجية وأيضاً المؤكده للسؤال الآتي من بيت العلم"

إجابة سؤال يوفر أحمد ١١ ريالاً شهرياً ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفّره بعد سنة؟ حوالي ١٠٠ ريال، أو ١٢٠ ريالاً، أو ١٦٠ ريالاً؟ وضّح إجابتك هي؟ 

الإجابة الصحيحة والنموذجية هي،، 

افهم:

يوفر أحمد ١١ ريالاً شهرياً فما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنة؟ حوالي ١٠٠ ريال، أو ١٢٠ ريالاً، أو ١٦٠ ريالاً؟

خطط:

استعمل استراتيجية تحديد معقولية الإجابة لحل المسألة.

حل:

السنة = ١٢ شهراً، يوفر أحمد في الشهر ١٠ ريال تقريباً إذن ما سيوفره أحمد في السنة ١٢× ١٠ = ١٢٠ ريالاً إذن التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنة هو ١٢٠ ريال.

تحقق:

أراجع خطوات الحل فأجد أن ١٢٠ هي التقدير الصحيح. إذن الإجابة صحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إجابة سؤاليوفر أحمد ١١ ريالاً شهرياً ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفّره بعد سنة؟ حوالي ١٠٠ ريال، أو ١٢٠ ريالاً، أو ١٦٠ ريالاً؟ وضّح إجابتك هي 

...