0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

زار ٧٥ رجلاً و ٢٥٠ طفلاً متحف العلوم في أحد الأيام. وفي اليوم التالي زار المتحف ٦٥ رجلاً و ٢٠٠ طفل. فإذا كانت تكلفة التذكرة للرجل هي ٧,٥ ريالات وللطفل ٥,٢٥ ريالات. اقرأ الخطوات الآتية لحل هذه المسألة لتجد مجموع ما دفعه الرجال والأطفال للمتحف في اليومين:

الخطوة س: اجمع ناتجي الضرب معاً.

الخطوة ص : اضرب تكلفة تذكرة الرجل في عدد الرجال.

الخطوة ع : اكتب عدد الرجال وعدد الأطفال.

الخطوة ل : اضرب تكلفة تذكرة الطفل في عدد الأطفال.

أي مما يأتي هو الترتيب الصحيح للخطوات؟ 

اختر الإجابة الصحيحة :زار 75 رجلاً و 250 طفلاً متحف العلوم في أحد الأيام. وفي اليوم التالي زار المتحف 65 رجلاً و 200 طفل. فإذا كانت تكلفة التذكرة للرجل هي 7,5 ريالات وللطفل 5,25 ريالات. اقرأ الخطوات الآتية لحل هذه المسألة لتجد مجموع ما دفعه الرجال والأطفال للمتحف في اليومين؟ 

(1 نقطة)

أ) ص ، س ، ع ، ل

ب) ص ، ع ، ل ، س

ج)  ع ، ل ، س ، ص

د)  ع ، ل ، ص ، س✔️

(1 نقطة )

مرحباً بكم أحبتي الزوار على موقعنا موقع "حبر المعرفة" والذي يقدم لكم الحلول الصحيحة والمؤكده من قبل كادر متخصص من المعلمين والمعلمات المتميزين في عدة تخصصات ولجميع المراحل التعليمية. ومن هنا "بيت العلم" أحبتي الطلبة نجيب على سؤالكم المطروح وهو ،، 

عزيزي الباحث تعرف على إجابة :

السؤال التعليمي التالي /زار ٧٥ رجلاً و ٢٥٠ طفلاً متحف العلوم في أحد الأيام. وفي اليوم التالي زار المتحف ٦٥ رجلاً و ٢٠٠ طفل. فإذا كانت تكلفة التذكرة للرجل هي ٧,٥ ريالات وللطفل ٥,٢٥ ريالات. اقرأ الخطوات الآتية لحل هذه المسألة لتجد مجموع ما دفعه الرجال والأطفال للمتحف في اليومين؟ 

الإجابة الصحيحة والنموذجية هي،، 

ع ، ل ، ص ، س. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

زار ٧٥ رجلاً و ٢٥٠ طفلاً متحف العلوم في أحد الأيام. وفي اليوم التالي زار المتحف ٦٥ رجلاً و ٢٠٠ طفل. فإذا كانت تكلفة التذكرة للرجل هي ٧,٥ ريالات وللطفل ٥,٢٥ ريالات. اقرأ الخطوات الآتية لحل هذه المسألة لتجد مجموع ما دفعه الرجال والأطفال للمتحف في اليومين

...