0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

عرف التفكير وما أهم معوقاته؟ 

حل سؤال ماهو التفكير الناقد وما أهم معوقاته هو؟ 

(1 نقطة )

مرحباً بكم أحبتي الزوار على موقعنا موقع "حبر المعرفة" والذي يقدم لكم الحلول الصحيحة والمؤكده من قبل كادر متخصص من المعلمين والمعلمات المتميزين في عدة تخصصات ولجميع المراحل التعليمية. ومن هنا أحبتي الطلبة نجيب على سؤالكم المطروح وهو 

عرف التفكير وما أهم معوقاته ، ماهو التفكير وما أهم معوقاته ؟ 

نأمل أن نكون قد اعطيناكم الإجابة الصحيحة على سؤالكم وللسؤال والاستفسار نرجوا منكم الدخول على الموقع التالي 7bralmarfh وبإذن الله سوف تصلكم الإجابة الصحيحة. 

إجابة سؤال عرف التفكير وما أهم معوقاته ؟ 

الجواب بالتفصيل هو :

التفكير: مفهوم إشكالي اختلفت بشأن ماهيته الآراء وتعددت التعريفات ولعل ذلك راجع أولاً إلى طبيعة الموضوع ذاته لتشعب مجالاته وتعقد بنية مكوناته الداخلية كما يعود ذلك الاختلاف ثانياً إلى اختلاف زوايا النظر والمرجعيات التي يستند إليها كل تعريف.

تعريف آخر: يعرف التفكير بأنه كل ما يقوم بع العقل الواعي حيث يشمل العمليات الإدراكية والحساب الذهبي وتذكر الاشياء كرقم هاتف او هوية وغيره ويعرف أيضا بانه الحوار الداخلي المكثف والموسع حيث يتداخل الاحساس مع التفكير فيأتي الاحساس في البداية ومن ثم التفكير ومن ثم الفعل سنتعرف معاً على اهم معوقات التفكير فيها يلي معاً.

معوقات الابداع والتفكير: الابداعي توجد داخل الانسان كالخوف من الوقوع في الخطأ وعدم الثقة بالنفس وعدم راحة الجسم كل ذلك يقلل الابداع ويمنع الانطلاق الفكري الابداعي فمن معوقات التفكير ما يلي: صعوبة عزل المشكلة الميل لتحديد المشكلة بشكل ضيق الخوف من الخطأ أو النقد الحكم على الأفكار بدل من توليدها الافتقار للتحدي والحماسة، الوقت وأيضاً أسباب ترجع لشخصية المفكر كالميل للخمول والراحة والتفكير بأمور هامشية وعدم القدرة على اتخاذ القرار.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عرف التفكير وما أهم معوقاته

...