0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك

حل السؤال التعليمي التالي/اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك هو ؟ 

(1 نقطة )

مرحباً بكم أحبتي الزوار على موقعنا موقع "حبر المعرفة" والذي يقدم لكم الحلول الصحيحة والمؤكده من قبل كادر متخصص من المعلمين والمعلمات المتميزين في عدة تخصصات ولجميع المراحل التعليمية. ومن هنا أحبتي الطلبة نجيب على سؤالكم المطروح وهو 

اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك ؟ 

نأمل أن نكون قد اعطيناكم الإجابة الصحيحة على سؤالكم وللسؤال والاستفسار نرجوا منكم الدخول على الموقع التالي 7bralmarfh وبإذن الله سوف تصلكم الإجابة الصحيحة. 

إجابة سؤال اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك ؟ 

الإجابة الصحيحة هي،، 

للواقع الاجتماعي والثقافي أثره في توجيه التفكير بجميع أصنافه بالعودة إلى مواصفات المفكر الناقد التي تعرفت عليها في درس صفات المفكر الناقد اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك كالتفكك الأسري أو الإنحراف الأخلاقي وتسليط الضوء على أوجه جديدة للنظر في القضايا ومحاولة معالجتها.

إن من الشروط الرئيسة التي ينبغي أن تتوفر في الناقد المبدع أن يكون مستقلاً بفكره ورأيه متحرراً من كل سلطة غير علمية يمكن أن تؤثر في فلسفاته وأحكامه النقدية وأن يكون واعياً بأهمية هذا الاستقلال الذي هو في الحقيقة مكون رئيس من مكونات شخصيته النقدية وحضوره الثقافي وهذا الأمر يتطلب بلا شك شجاعة في طرح الآراء وجرأة في إصدار الأحكام من خلال النظر العلمي المؤصل والذوق الفني المدرب وعدم الاكتراث بما يردده الآخرون من أقوال وآراء.

إن عدم الاستقلالية في التفكير النقدي من شأنه أن ينشئ لنا جيلاً متكلاً على غيره منهزماً من الداخل أبعد ما يكون عن التجديد والإبداع لأنه يردد كالبيغاء ما قاله السابقون الأولون فلا يقدم ولا يتقدم ولا يحل ولا يربط مهزوز الشخصية ضعيف الثقة بالنفس لا يتوقع منه أن يطور ولا يتطور بس لأنه لا يريد بل لأنه غير قادر على ذلك إذ لم يؤسس تأسيساً علمياً صحيحاً ولم يترب على مهارات التفكير النقدي واستقلالية الرأي والجرأة في اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك

اسئلة متعلقة

...