0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

أعاني من ظهور حبة بحجم حبة الحمص تحت الجلد فهل هذا سرطان؟

ظهور حبة بحجم حبة الحمص تحت الجلد فهل هذا سرطان. 

ظهور حبوب تحت سطح الجلد. 

أعاني من حبة ظهرت لي في حجم حبة الحمص تحت الإبط الأيمن، وغير مؤلمة، ظهرت تقريبا منذ سنة ونصف، وهي لا زالت في نفس الحجم، ومنذ أن اكتشفتها، حاولت أن أفتحها، وأضغط عليها، فخرج منها شيئا جامدا، وله رائحة، وبعد فتحها بيوم أو يومين زاد حجمها، وصارت مؤلمة، وبعدها بعدة أيام رجعت لوضعها الطبيعي سابقا، فهل من الممكن أن تكون سرطان؟ وبماذا تنصحوني؟ و إلى أي دكتور يجب أن أذهب إليه؟

كما أن عندي كسلا في الغدة الدرقية، فهل من الممكن أن تكون هي السبب؟

ظهور حبوب تحت سطح الجلد :

إن ظهور حبوب تحت سطح الجلد يظهر نتيحة مزيج من الزيت، البكتيريا، الجراثيم والأوساخ التي تصبح محاصرة في المسام أو تحت طبقات الجلد، والنتيجة النهائية هي وجود حبوب مؤلمة تحت الجلد وليس لها رأس مثل البثور الأخرى. وتعد هذه الحبوب أكثر حبوب الجلد ألماً كما أنها تتطلب وقت في العلاج.

عدم محاولة تعصير الحبوب تحت الجلد لمحاولة إخراج ما بها :

ويجب التنبيه إلى أهمية عدم محاولة تعصير الحبوب تحت الجلد لمحاولة إخراج ما بها، وذلك لأن هذه الحبوب تحتوي على بكتيريا وأوساخ ومحاولة تعصيرها يمكن أن يفاقم الالتهاب والإحتقان الموجود بها مما يزيد المشكلة سوءاً، كما أن تعصير الحبوب تحت الجلد يمكن أن يترك ندب وآثار للحبوب.

وهنا بعض النصائح للتعامل مع الحبوب تحت الجلد :

تجنب العبث بالحبوب ومحاولة إزالتها.

وضع كمادات ماء دافئة، مما يساعد على فتح المسام وتفريغ الاحتفان وتخفيف الالم.

وضع لصقات حب الشباب التي تساعد على إزالة البكتيريا والجراثيم.

وضع كريمات ومراهم تحتوي على مضاد حيوي، بالطبع تحت اشراف الطبيب.

وضع مرهم يحتوي على زيت شجرة الشاي.

وضع العسل الخام على الحبوب.

الحرص على تنظيف البشرة وعدم ترك المكياج أثناء النوم مما يتسبب في سد المسام وتراكم الجراثيم.

أسباب ظهور الحبوب في الظهر :

يُعزى السبب في ظهور الحبوب في الظهر إلى انسداد مسامات الجلد بالزيوت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا، والتي لم تُعرف الأسباب الدقيقة لانسدادها، ويُذكر أنّ البكتيريا البروبيونية العدّية تعيش على بشرتنا جميعًا بلا استثناء، ولا تسبّب أيّ مشاكل عند الأغلبية، ولكنّ تراكم الزيوت على بشرة الأشخاص المُعرضين للإصابة بحب الشباب قد يهيّئ بيئة مثالية لتكاثر هذه البكتيريا، والذي يؤدي بدوره إلى حدوث التهابات وتكوّن بقع حمراء أو مليئة بالقيح ومن الجدير بالذكر أنّ سوء النظافة الشخصية لا يُعدّ سببًا من أسباب انسداد مسام الجلد، ولكن يعتقد الباحثون أنّ حب الشباب قد يحدث نتيجة مجموعة من العوامل الوراثية والعوامل الأخرى التي سيتم ذكرها لاحقًا، ويُشار أنّ التغيراتّ الهرمونية أيضًا في سن المراهقة غالبًا ما تكون سببًا في ظهور الحبوب، وكذلك فإنّ ظهور الحبوب لدى النساء اللّواتي تجاوزن سنّ البلوغ يمكن ربطه بالتغيّرات الهرمونية التي تحدث أثناء الدورة الشهرية والحمل؛ إذ يؤدي ارتفاع مستوى الهرمونات في الدم إلى إنتاج الغدد لكميات زائدة من الزيوت، في الوقت نفسه التي تسد فيه خلايا الجلد الميتة التي لا تتساقط بشكل صحيح البصيلات، ويؤدي ذلك مجتمعًا إلى تراكم الزيوت وبالتالي تكوّن الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أعاني من ظهور حبة بحجم حبة الحمص تحت الجلد فهل هذا سرطان؟

ظهور حبة بحجم حبة الحمص تحت الجلد فهل هذا سرطان. 

ظهور حبوب تحت سطح الجلد. 

أعاني من حبة ظهرت لي في حجم حبة الحمص تحت الإبط الأيمن، وغير مؤلمة، ظهرت تقريبا منذ سنة ونصف، وهي لا زالت في نفس الحجم، ومنذ أن اكتشفتها، حاولت أن أفتحها، وأضغط عليها، فخرج منها شيئا جامدا، وله رائحة، وبعد فتحها بيوم أو يومين زاد حجمها، 

...