0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة
يدل قوله تعالى: (قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَىٰ طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا)، على أن حكم عقد الوكالة:

إختر الإجابة الصحيحة يدل قوله تعالى: (قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَىٰ طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا)، على أن حكم عقد الوكالة.

الخيارات المطروحة هي،

جائز

واجب

مستحب

تفسير هذه الآية في التفسير الميسر : وكما أنمناهم وحفظناهم هذه المدة الطويلة ايقظناهم من نومهم على هيئتهم دون تغير؛ لكي يسأل بعضهم بعضا: كم من الوقت مكثنا نائمين هنا؟ فقال بعضهم : مكثنا يوما او بعض يوم، وقال آخرون التبس عليهم الأمر : فوضوا علم ذلك لله فربكم أعلم بالوقت الذي مكثتموه، فأرسلوا أحدكم بنقودكم الفضية هذه إلى مدينتنا فلينظر أي أهل المدينة أحل وأطيب طعاما؟ فليأتكم بقوت منه وليتلطف في شرائه مع البائع حتى لا ننكشف ويظهر أمرنا، ولا يعلمن بكم احد من الناس.

إجابة سؤال يدل قوله تعالى: (قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَىٰ طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا)، على أن حكم عقد الوكالة؟

حكم الوكالة في الآية السابقة وكالة جائزة.

الإجابة الصحيحة هي،

جائز

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
يدل قوله تعالى: (قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَىٰ طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا)، على أن حكم عقد الوكالة
...