0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة
اتفق العلماء على منطقة القطب الجنوبي من أكثر المناطق التي يتسع بها ثقب الأوزون، اشرح كيف سيؤثر ذلك على حياة الكائنات الحية هناك

أشعة الأوزون تؤثر في حياة الكائنات الحية سلباً يقول العالم الروسي تتجه أشعة الشمس بزاوية منخفضة جدا، لذلك فإن الخطر من الثقوب الصغيرة التي يمكن أن تتشكل فوق بلدنا، وليس من ثقب الأوزون الكبير بالإضافة إلى اننا في الخريف نرتدي ملابس مناسبة، لذلك فإن هذه الأشعة تؤثر فقط في الخدين والأنف.

مرحباً بكم في موقعكم حبر المعرفة 7bralmarfh الذي يأمل لكم أعزائي الطلاب ان تجدوا على موقعكم هذا إجابة لكل أسئلتكم ومبتغى لكل ابحاثكم، لاسيما وقد توافدت إجابة وحلول المناهج الدراسية في كثير من مواقع الويب والتي لا نضمن مدى صحة إجابتهم ومصدرها، فقد تواجدنا هنا في موقعكم حبر المعرفة لنغطي هذه الثغرات ونرفدكم بأصح الحلول.

ليكن بمعلومكم اعزائي الطلاب بأنكم ستجدون هنا في موقعكم حبر المعرفة إجابة كل جديد، ونيل كل طلباتكم فنحن نسهل عليكم عملية البحث ولن نتوانى عن تلبية طلبات الزائر بأيسر الطرق وأسرعها، وعلى الله فليتوكل المؤمنون وإليكم الآن حل السؤال التعليمي : حل السؤال اتفق العلماء على منطقة القطب الجنوبي من أكثر المناطق التي يتسع بها ثقب الأوزون، اشرح كيف سيؤثر ذلك على حياة الكائنات الحية هناك.

الإجابة هي،

اتساع ثقب الأوزون يؤدي إلى تعرض الأرض للأشعة فوق البنفسجية حيث يؤدي ذلك إلى خلل في الجهاز المناعي والإضرار بالعيون وإرتفاع الإصابة بسرطان الجلد، أما بالنسبة للنباتات فإنه يلحق ضرر باليخضور وبالتالي انخفاض القدرة الإنتاجية مما يهدد الأمن الغذائي على سطح الأرض.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
اتفق العلماء على منطقة القطب الجنوبي من أكثر المناطق التي يتسع بها ثقب الأوزون، اشرح كيف سيؤثر ذلك على حياة الكائنات الحية هناك
...